رسميا.. تشيلسي ينتقل للعصر الأمريكي ويودع أبراموفيتش 

تاريخ النشر: 30/05/2022
46
منذ سنة
رسميا.. تشيلسي ينتقل للعصر الأمريكي ويودع أبراموفيتش 

انتقلت بشكل رسمي ملكية نادي تشيلسي الإنجليزي، للتحافل الأمريكي تود بوهلي وكليرليك كابيتال ومارك والتر وهانسجورج ويس، وانتهاء حقبة الروسي رومان أبراموفيتش.

وكانرومان أبراموفيتش قد قرر بيع تشيلسي بعد قرار الحكومة البريطانية بتجميد كافة أمواله وأملاكه في المملكة المتحدة، من بينها تشليسي الذي فرض عليه سلسلة عقوبات لتبعيته لرجل الأعمال الروسي.

وكانت تتولى إدارة تشيلسي المؤسسة الخيرية للنادي وفقا لترخيص حكومي لا يسمح له بالتعامل المادي إلا في حدود مسموحة، كجزء من التصعيد ضد أي شيء تابع لروسيا بسبب حربها ضد أوكرانيا.

وأشرفت مجموعة بنك رين الأمريكية على عملية البيع، بناء على الضوء الأخضر من الحكومة البريطانية بموجب العقوبات المفروضة على أبراموفيتش. 

البيان الرسمي بإتمام عملية بيع تشيلسي: 

قال تشيلسي في بيان رسمي نشر عبر موقعه على الإنترنت: "أكمل رومان أبراموفيتش بيع النادي والشركات ذات الصلة إلى المجموعة الاستثمارية بقيادة تود بويلي وكليرليك كابيتال".

وأضاف: "العملية تمت في إطار زمني متسارع للغاية، ووصفها البعض أنها غير مسبوقة، حيث تستغرق عادة من 9 أشهر إلى سنة، وتم إكمالها في أقل من ثلاثة أشهر".

وأردف: "النادي تلقى حوالي 250 استفسارًا من مشترين محتملين، وأجرى مفاوضات دقيقة مع أكثر من 100 مؤسسة، وأبرم 32 اتفاقية سرية، وفي النهاية تلقى 12 عطاءًا تم تقليصهم إلى أربعة ثم إلى ثلاثة مزايدين نهائيين".

وأوضح بيان تشيلسي: "تم اختيار تحالف تود بويلي وكليرليك كابيتال ليكون المالك الجديد".

تفاصيل انتقال تشيلسي للمالك الجديد:

عملية بيع أسهم تشيلسي للملاك الجدد، تمت مقابل 2.9 مليار جنية إسترليني، حيث سيتم وضع الأموال في حساب مصرفي مجمد في المملكة المتحدة بقصد التبرع بنسبة 100% للأعمال الخيرية.

وسيلتزم الملاك الجدد لتشيلسي، بتخصيص 1.75 مليار جنيه إسترليني للاستثمار في النادي، ويشمل ذلك الاستثمار في ملعب ستامفورد بريدج والأكاديمية والفريق النسائي.

اقرأ أيضا

برشلونة يفرغ تشيلسي من نجومه ويزاحم الريال ويخطف هدف البلوز

الحكومة البريطانية تنقذ تشيلسي وتوافق على بيعه للمالك الجديد

حمل تطبيق سعودي الآن